Qra2ati | عِشق أحمدعبدالمجيد

.

.

ishq

..

أحمد عبدالمجيد ، روائي وقاص مصري، من مواليد 1980 بمحافظة سوهاج، درس علوم الحاسب في كلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة، وتخرج منها سنة 2002 . صدرت له روايات: “ترنيمة سلام” في 2013 و”التابع” في 2017 . وصلت “ترنيمة سلام” للقائمة الطويلة في جائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الثامنة فرع المؤلف الشاب .

أما هنا رواية عِشق و التي صدرت سنة 2015 في طبعتها الأولى عن دار النشر “دون للنشر و التوزيع”  بـ أكثر من 400 صفحة .

صراحة أعجز عن التعبير عن مدى حبي لالرواية ، منذ زمن لم أقرأ  شي جميل بهذا القدر ، انهيت الرواية في أقل من إسبوع من شدة تعلقي بها . الرواية تنبض بتفاصيل واقعية لحياة نعيشها ، شخصيًا أعشق كلاسيكيات الروايات المصرية لكن هذه الرواية بالتحديد خاطبت قلبي المحب للكلاسيكيات و عقلي الذي يعيش في الواقع ، تدور احداثها في المجنمع المصري حول شخصية البطل نادر و تحوله من شخص ايجو إلى المقام الأعلى في التصوف العشق .

شخصيًا عشت حالة من العشق في الصفحات الأخيرة من الرواية مقارنة مع الصفحات الأولى ، بالتأكيد أحببت البدايات و كيفية تسلسل الأحداث و المزج بين حوارات حدثت في السابق و الوقت الحالي ، لكن بمجرد أن انتقل البطل إلى مرحلة التصوف شعرت و كأنني أنا من انتقلت من خلال سرد الكاتب لمشاعر البطل ، الغايات المرجوة من حياة ذلك البطل “نادر” ، أحيانًا لا يشعر الشخص بحلاوة ما يملك إلا حين يبدأ بفقدانها سواء كانت شيء محسوس أو مجرد مشاعر ، بحثه عن الحب الحقيقي و والوصول إلى حالة العشق و السلام .. كلها مشاعر و رسائل تصل لمن يقرأ هذه التحفة الفنية الرائعة . عِشق هي أول رواية أقرأها لـ أحمد عبدالمجيد ، لكن بالتأكد لن تكون الأخيرة .. إضافة إلى القدر الكبير من الفضول الذي تملكني لمعرفة التصوف بشكل اكبر و القرائة عنه .

.

الروايى بشكل عام أنصح بها و بشدة .

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *