Qra2ati | نوع جديد من قراءاتي

..

.

2

..

مرحبا .. على الأوضاع اللي تصير في عالمنا أو في الدول الخليجية تحديدًا حسيت ودي أشارك و أفهم شاللي يصير خصوصًا و أن السياسة بحر كبير و شي يحتاج فهم عميق،  و أكيد حبيت أفهم الموضوع على طريقتي و أقرا في السياسة و الشأن الدولي و العالمي فـ رحت أقرب مكتبة على قلبي مكتبة جرير بحكم أنها الأشمل و الأكثر تنوع .. و خذيت أكثر من كتاب ممكن يفيدوني بالموضوع و بصراحه لما تكون تبي تقرا بشي غير تخصصك شي جدًا صعب خصوصا من ناحية اختبار الكتب و منو الكاتب الأفضل ..

المهم أخذت كتاب 50 فكرة يجب أن تعرفها عن السياسة ، تصفحته و حسيت أن يمكن راح يفيدني ..

الكتاب من تأليف بن دوبريه و اعذروني لم أحصل على معلومات عنه ، و من ترجمة نانيس حسن عبدالوهاب ..

تمنيت لو اشتمل الكتاب على معلومات و خبرات و أعمال كل من الكاتب و المترجم ، صدر الكتاب من المكتب المصري للمطبوعات ، و هو من سلسلة 50 فكرة تستحق معرفتها عن .

الكتاب تقريبًا من 200 صفحة مقسم إلى 5 فصول بالإضافه إلى قاموس المصطلحات و الكشاف .

الكتاب بشكل عام أقيمه بـ 3\5 ، أفكاره ال50 مثمرة جدًا تحتوي كل فكرة على مفاهيم و شرح و خط زمني لكل مفهوم أو فكرة ، لكن .. الشرح غير مبسط نوعًا ما إلا إذا كان مخزون معلوماتك عن السياية مثمر .. شخصيًا معلوماتي عن السياسة فقيرة جدًا لذلك عن قراءاتي للكتاب أضطريت أن أعيد قراءة أكثر من مفهوم أكثر من مرة ، بمعنى أني كنت أحتاج كتاب اخر ليفسر لي بعض المعاني ..

الكتاب أنصح به .. لكن للمتخصصين بالسياسة فقط أما من هم أمثالي فأنصحهم بالبحث عن كتاب آخر .

و لمن يعرف أو يجد كتاب أبسط من هذا يراسلني عبر الايميل أو في مواقع التواصل الإجتماعي .

ان شاء الله في تقييمات لاحقة سأطلعكم على الكتب اللي أخذتها بالإضافة إلى هذا الكتاب كذلك كتاب أخر من نفس سلسلة هذا الكتاب و لكن في مجال الفلسفة .

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *